أخبار التقنيةالخصوصية والأمنالعملات الرقمية

هاكر يسرق 196 مليون دولار من منصة للعملات الرقمية Bitmart

بينما كان حمام الدم يحدث في أسواق العملات المشفرة ، يبدو أن الهكرز خرجوا بقوة.

هاكر يسرق 196 مليون دولار هذا ما صرحت به الشركة الأمنية Peckshield للأمان وتحليلات البيانات من البلوك تشين (Blockchain) .

كان Peckshield أول من لاحظ الاختراق يوم السبت ، مشيرًا إلى أن أحد عناوين Bitmart أظهر تدفقًا ثابتًا لعشرات الملايين من الدولارات إلى عنوان أشارت إليه Etherscan باسم “Bitmart Hacker”.

هاكر يسرق 196 مليون اختراق محفظة Bitmart's Hot.

عند تحويل الأموال من Bitmart ، استخدم الهاكر على ما يبدو مجمع التبادل اللامركزي المعروف باسم “1inch” لاستبدال العملات المسروقة مقابل إيثريوم. من هناك ، تم إيداع عملات الإثير في خلاط الخصوصية المعروف باسم Tornado Cash ، مما يجعل تتبع الأموال أكثر صعوبة.

لذلك على الرغم من أن البلوك تشين عامة ، لا تزال هناك طرق تجعل من الصعب على المحققين تتبع المعاملات إلى وجهتها النهائية.

أكد موقع Bitmart الاختراق في بيان رسمي مساء السبت ، ووصفه بأنه “خرق أمني واسع النطاق” وكتب أن المتسللين سحبوا أصولاً تقدر بحوالي 150 مليون دولار. ومع ذلك ، تقدر شركة Peckshield أن الخسارة تقترب من 200 مليون دولار.

وأضافت شركة Bitmart في بيان منذ ساعة أنها أكملت فحوصات الأمان الأولية وحددت الأصول المتأثرة. نتج هذا الخرق الأمني ​​بشكل أساسي عن سرقة اثنتين من محافظ المنصة الساخنة . اما عن بقية الأصول الأخرى آمنة وسليمة.

كما صرحت المنصة أنهاستقوم بتمويل الخاص لتغطية الحادث وتعويض المستخدمين المتضررين. نتحدث أيضًا مع فرق المشروع المتعددة لتأكيد الحلول الأكثر منطقية مثل مقايضات الرموز. لن تتضرر أصول المستخدم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى