أخبار التقنية

بلاي ستيشن تخطط لإطلاق خدمة إشتراك جديدة سبارتاكوس

أفاد تقرير من موقع bloomberg أن بلاي ستيشن تخطط لإطلاق خدمة إشتراك جديدة للتنافس مع Xbox Game Pass الشهير لشركة مايكروسوفت وفقًا لأشخاص مطلعين على خطط Sony ووثائقها .

ستسمح الخدمة ، التي تحمل الاسم الرمزي Spartacus (سبارتاكوس) ، لمالكي PlayStation بدفع رسوم شهرية للوصول إلى كتالوج الألعاب الحديثة والكلاسيكية ، كما قال الأشخاص ، الذين طلبوا عدم الكشف عن هويتهم لأنهم غير مصرح لهم بالتحدث إلى الصحافة حول الخطط. من المحتمل أن يكون العرض متاحًا على جهاز PlayStation 4 الذي حقق نجاحًا ساحقًا ، والذي بيع منه أكثر من 116 مليون وحدة ، وخليفته بعيد المنال ، PlayStation 5 ، الذي تم إطلاقه منذ أكثر من عام ولكن لا يزال من الصعب شراؤه بسبب مشاكل سلاسل التوريد.

وعند إطلاقها، المتوقع في الربيع القادم، سيتم دمج خطتي الاشتراك الحاليتين لشركة سوني، بلاي ستيشن بلس (PlayStation Plus) وبلاي ستيشن ناو(PlayStation Now).

حاليا، بلاي ستيشن بلس مطلوب لمعظم الألعاب متعددة اللاعبين عبر الإنترنت ويقدم عناوين شهرية مجانية، في حين أن بلاي ستيشن ناو يسمح للمستخدمين ببث أو تنزيل الألعاب القديمة. وتشير الوثائق التي استعرضتها بلومبرج إلى أن سوني تخطط للاحتفاظ بالعلامة التجارية بلاي ستيشن بلس ولكن التخلص التدريجي من بلاي ستيشن ناو.

ربما لم يتم الانتهاء من التفاصيل الخاصة بـسبارتاكوس بعد، لكن الوثائق التي استعرضتها مصادرنا تحدد الخدمة ذات المستويات الثلاثة. الأول سيتضمن مزايا PlayStation Plus الحالية. سيقدم الثاني كتالوجًا كبيرًا من ألعاب PlayStation 4 ، وفي النهاية ، ألعاب PlayStation 5. سيضيف المستوى الثالث عروض توضيحية موسعة وتدفق الألعاب ومكتبة من ألعاب PS1 و PS2 و PS3 و PSP الكلاسيكية. لم يرد ممثل PlayStation على الفور على طلب للتعليق.

على الرغم من أن بلاي ستيشن قد تفوقت على أجهزة إكس بوكس في السنوات الأخيرة، فقد تخلفت سوني عن مايكروسوفت على جبهة الاشتراك. مع هذا الهيكل الجديد، لكن سوني تتطلع إلى التنافس مع ميزة أجهزة إكس بوكس التي كانت شعبية ومربحة.

تضم Game Pass من مايكروسوفت ، والتي يطلق عليها غالبًا اسم Netflix لألعاب الفيديو ، أكثر من 18 مليون مشترك. يسمح للمستخدمين بدفع 10 دولارات إلى 15 دولارًا شهريًا للوصول غير المحدود إلى عدة مئات من الألعاب. قامت Xbox ببناء إستراتيجيتها الشاملة حول الخدمة في السنوات الأخيرة ، حيث وضعت جميع ألعابها المنشورة داخليًا على Game Pass بمجرد إصدارها. قامت Xbox أيضًا بعمليات استحواذ كبيرة ، مثل Bethesda Softworks العام الماضي مقابل 7.5 مليار دولار ، بهدف تعزيز مكتبة Game Pass.

قال الأشخاص المطلعون على الخطط إن سوني تضع أيضًا موارد لتوسيع جهودها في الألعاب السحابية. أصبحت خدمة بث الألعاب xCloud من Microsoft متاحة على نطاق واسع في وقت سابق من هذا العام.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى