العملات الرقميةأخبار التقنية

سعر البيتكوين ينهار الصين توسع الحظر العملات المشفرة

سعر البيتكوين ينهار بسبب حظر معاملات العملات المشفرة بسبب تصريح البنك المركزي الصيني عبر الموقع الحكومي إن المعاملات المتعلقة بالعملات المشفرة ستُعتبر نشاطًا ماليًا غير مشروع ، بما في ذلك الخدمات التي تقدمها البورصات الخارجية. وأضافت أن العملات المشفرة ، بما في ذلك Bitcoin و Tether ، ليست عملة ورقية ولا يمكن تداولها.

يذهب المسؤولون الصينيون إلى أبعد من ذلك للقضاء على تداول العملات المشفرة لعلاقاتها بالاحتيال وغسيل الأموال والاستخدام المفرط للطاقة. لدى الصين بالفعل قواعد تمنع البنوك من تقديم خدمات متعلقة بالعملات المشفرة. للالتفاف على هذه القواعد ، انتقل المتداولون إلى منصات التداول خارج البورصة والتبادلات الخارجية.

كبح معاملات العملة الافتراضية ، واتخاذ إجراءات صارمة ضد الأنشطة المالية غير القانونية والأنشطة الإجرامية غير القانونية المتعلقة بالعملات الافتراضية ، وحماية سلامة العملاء. ممتلكات الشعب وفق القانون ، وبذل كل جهد للحفاظ على النظام الاقتصادي والمالي والاستقرار الاجتماعي

البنك المركزي الصيني

تراجعت عملة البيتكوين في أعقاب الإعلان ، وانخفضت بنسبة 8 ٪ إلى حوالي 41000 دولار .

سعر البيتكوين ينهار خلال إعلان حضر الصين
سعر البيتكوين ينهار خلال إعلان حضر الصين

قال جانيش فيسواناث ناتراج ، الأستاذ المساعد في العلوم المالية في كلية وارويك للأعمال: “إن حظر الصين على جميع أنشطة تداول العملات المشفرة سيكون له بعض التأثير قصير المدى على تقييم العملة ، ولكن من المرجح أن تكون الآثار طويلة المدى صامتة”.

بدأت الحكومة الصينية في إصدار تحذيرات بشأن تداول العملات المشفرة في مايو ، وفي يونيو ، طلب البنك من المؤسسات المالية التوقف عن معالجة معاملات العملات الرقمية. ذكرت بلومبرج أن أحد الأسباب الرئيسية للحملة الصينية على العملات المشفرة هو مقدار الطاقة اللازمة لتعدين معاملات العملات المشفرة. تمر الصين بأزمة طاقة أثرت بالفعل على العديد من الصناعات الأخرى.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى