أخبار التقنية

محرك بحث Brave البديل الجديد لـ Google مبني على فهرسة خاصة.

متصفح Brave يطلق محرك بحث جديد

محرك البحث الآن في النسخة التجريبية.

خبير الخصوصية أطلق مطورو متصفح Brave يوم الثلاثاء الماضي ميزة جديدة في متصفحهم التي كانت تختبر لعدة أشهر محرك بحث Brave الخاص بعلامتها التجارية يعتمد على فهرسة خاصة في النسخة التجريبية العالمية (عبر TechCrunch).

من المفترض أن يكون بديلاً لجوجل يتميز عن نضيره بخصوصية وشفافية مطلقة و يحمي مستخدميه من الأهداف الإعلانية التي تخضع لمراقبة دقيقة. كما أنه لا يعتمد على نتائج Google – يعمل Brave Search على فهرس الويب المستقلة الخاصة بنسبة 87 بلمئة لحد الساعة.

الميزة الجديدة للمتصفح Brave يعتمد على فهرسة خاصة في النسخة التجريبية العالمية .

محرك بحث Brave يستخدام فهرسة مختلفة تمامًا .

تحدي كبير حيث من الواضح أن Google يهيمن على المساحة منذ أعوام وحتى بدائل البحث الشائعة الأخرى التي تركز على الخصوصية مثل DuckDuckGo تعتمد على مزيج من النتائج من محركات كبرى مثل Bing و Microsoft وبرامج زحف العناكب الخاصة بها. تدعي شركة Brave أن محرك البحث إفتراضيا سيضهر لك النتائج الخاصة بها ، لكن الشركة توضح أنه بالنسبة لأنواع معينة من عمليات البحث لا تزال غير قادرة على إنتاج نتائج ذات صلة كافية (أو نتائج كافية على الإطلاق) ، حيث تقوم بسحب الإجابات من مقدمي الخدمات الآخرين .

يقدم لك الحرية لقياس عدد النتائج التي يُظهرها لك ، تقول الشركة أيضًا أنه يتضمن “مقياس استقلالية البحث” والذي يمكنك عرضه في أي وقت عبر القائمة الموجودة في الزاوية اليمنى العليا من Brave Search. بعد عمليات بحث كافية ، يمكن لـ Brave حساب النسبة المئوية المخصصة لك “استقلالية النتائج” وعرض أيضًا النسبة المئوية لإستقلالية النتائج العالمية لجميع مستخدمي Brave Search. لايعتبر أفضل مقياس لكن Brave ينظر إليه على أنه نوع من التقدم ويتطلعون لجعله أكثر استقلالية في المستقبل.

إلى جانب كونه صريحًا بشأن نتائجه ، تقول Brave أيضًا إنها لن تتعقب المستخدمين أو تتبعهم ، وتزعم أنها لن تستخدم “طرقًا أو خوارزميات سرية لتحيز النتائج”. يعمل Brave على اقتراح لنموذج تصنيف مفتوح برعاية المجتمع يسمى “Goggles” يأمل في استخدامه كبديل لخوارزمية Google. سيتيح النموذج للمستخدمين:

إنشاء مجموعات من القواعد والفلاتر … لتحديد المساحة التي يمكن لمحرك البحث سحب النتائج منها. بدلاً من خوارزمية ترتيب واحدة ، يمكن أن يكون لدينا العديد حسب الحاجة ، للتغلب على التحيزات التي يدمجها ممثل واحد (محرك البحث) في النتائج.

تخطط الشركة لجعل محرك البحث الخاص بها هو المحرك الافتراضي لمتصفحها في وقت لاحق من هذا العام. سيظل المحرك مجانيًا للاستخدام ، مع إصدار مجاني مدعوم بالإعلانات في الطريق وخيار مدفوع خالٍ من الإعلانات قادم في المستقبل.

يتوفر الإصدار التجريبي من Brave Search الآن في متصفح Brave لسطح المكتب و Android و iOS وأيضًا على search.brave.com.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى