أخبار التقنيةالخصوصية والأمن

شركة نورتون تفاوض لشراء Avast مقابل 8 مليار دولار أمريكي

نورتون تفاوض لشراء Avast ، من أكبر شركات الأمن السيبراني في العالم ، على وشك أن تصبحا شركة واحدة. كما ذكرت وكالة رويترز يوم الخميس (15) من هذا الشهر ، قد يؤدي الاندماج إلى إنشاء شركة رائدة جديدة في برمجيات أمن المستهلك.

نورتون تفاوض لشراء Avast

صدر لأول مرة من قبل صحيفة وول ستريت جورنال يوم الأربعاء (14) ، الصفقة التي يمكن أن تُنهي عملية شراء Avast بواسطة NortonLifeLock في مرحلة متقدمة ولديها فرصة لإبرامها في يوليو. أكدت الشركات الصفقة ، لكنها غير متأكدة من أنها ستنتهي باتفاق.

شركة نورتون تفاوض لشراء Avast مقابل 8 مليار دولار أمريكي

وبحسب الصحيفة الأمريكية ، من المفترض أن تبلغ الصفقة نحو 8 مليارات دولار ، يعتقد المحللون في بنك بيرنبرغ أن شركة Norton قد تضطر إلى دفع مبلغ أكبر لإغلاق صفقة شراء الشركة التشيكية ، حوالي 10 مليارات دولار أمريكي (51 مليار ريال برازيلي).

بموجب قواعد الاستحواذ في المملكة المتحدة ، حيث يتم إدراج Avast ، أمام Norton حتى 11 أغسطس لتقديم اقتراح دمج محدد. وذكرت وكالة الأنباء أن العرض قد يشمل أيضًا أسهمًا بالإضافة إلى المبلغ النقدي.

قاعدة المستخدمين ستلفت الانتباه
مع نمو العمل عن بُعد الناجم عن جائحة فيروس كورونا الجديد ، زاد الطلب على برامج أمان Avast في الأشهر الأخيرة. تُظهر بيانات الشركة أن برنامج مكافحة الفيروسات التابع للشركة كان لديه أكثر من 435 مليون مستخدم نشط في نهاية عام 2020 ، منهم 16.5 مليون كانوا اصحاب الإشتراك المدفوع.

بالنسبة إلى بلومبرج ، ربما كانت قاعدة المستخدمين الضخمة هي التي أثارت اهتمام الشركة الأمريكية بالاستحواذ على المنافس الأوروبي.

تُعرف باسم Symantec Corp حتى بيعها إلى Broadcom ، تمتلك NortonLifeLock مجموعة منتجات أوسع ، بما في ذلك أدوات الحماية من سرقة الهوية.


اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى